معسل النخلة تفاحتين Secrets

Wiki Article



في نسخة ويكيبيديا هذه، وصلات اللغات موجودة في الزاوية العليا اليسرى بجانب العنوان. انتقل إلى الأعلى.

ومع ذلك للنخلة متطلبات بيئية، أيضاً، فهي تكره المناخ البارد، وتتضرر من الأمطار في فترات التلقيح والإثمار ونضج التمر..! ويصل دلالها وتطلّبها حداً “مزاجياً” في علاقتها بأخواتها النخيل.

وفي “الكتّاب”، أيضاً، بعض أجزاء النخلة حاضرة للتعليم. وفي مرحلة تعلّم القرآن الكريم يحتاج الصغير إلى “خوصة” صلبة ليتتبع كلمات السور بواسطتها بدلاً من استخدام إصبعه، حيث لا يُسمح له بمسّ كلمات المصحف مباشرة، ما لم يكن على طهارة.

فرع النخيل أو سعف النخلة هو أوراق شجرة النخيل المتفرعة وهي ريشية الشكل وخشنة الملمس وذات أطراف حادة، يسمى أيضاً جريد النخلة أو الخوص. يبلغ طوله عدة أمتار في العادة كما يدخل في كثير من الصناعات. ويرمز للنصر والسلام والخلود في حضارات الشرق الأدنى القديم وعالم البحر الأبيض المتوسط.

لضمان عقد أكبر من الثمار يجب ألا يؤخر التلقيح عن ثلاثة أو أربعه ايام من انطلاق

– الرأس: هو الموقع الذي يجمع أهم أجزاء النخلة: القلب، الليف، السعف، العذوق.. الخ..:

ابق على اطلاع بأحدث عروضنا وأكواد الخصم والمنتجات الجديدة مباشرة الى بريدك لالكتروني

معلومات أساسية عن الشجرة (مرر فوق الايقونة لمشاهدة الشرح)

غرد سنتعرف النخلة تفاحتين في هذه المقالة على نخالة القمح، قيمها الغذائية وتأثيرها على الجسم في مجابهة الأمراض، بالإضافة إلى محدوديات تناولها.

كان النخيل مقدسا في ديانات بلاد ما بين النهرين، وفي مصر القديمة كان يمثل الخلود. وفي اليهودية سعف النخيل جزء من إحتفال عيد العرش. كان فرع النخيل يُمنح للرياضيين المنتصرين في اليونان القديمة، وسعف النخيل أو الشجرة نفسها هي واحد من أكثر سمات النصر شهرة في روما القديمة.

اهتم العربُ بالتأليف في موضوعات النخيل ومنتجاتها. وهذا الاهتمام يُردّ إلى كون النخلة مادة اقتصادية رئيسة، وهو ما أهّلها لأن تصنع، في المجتمع العربي، ثقافة اقتصادية اعترف بها أدباء ولغويون منذ القدم. وأبو عمرو الشيباني ربما سبق غيره حين وضع كتاباً في النخلة.

الرئيسية فوائدي النخلة ازرعني! أشجار شهيرة أشجار غريبة براري أخبار قائمة الأشجار حول

وفائدة التمر للأم ورضيعها واضحة جداً، خاصة في فترة النفاس، فهو منبـّه لحركة الرحم وانقباضاته بعد الولادة، كما أنه مهم لتكوين حليب الرضاعة وتعويض الأم ما ينقصها بسبب الولادة، بفضل احتوائه على الحديد والكالسيوم وفيتامين (أ).

لا تخلو مائدة رمضانية عربية من وجبات يكون التمر، أو أحد مشتقاته، ضمن مكوّناتها الرئيسة.وقد أكد العلم الحديث أهمية وجود التمر في مائدة الإفطار.

Report this wiki page